top head

تاريخ النادي

عن الناديتاريخ النادي

التأسيس معلومات عنا

1981 يعتبر العام الأبرز في تاريخ المدينة، حيث ظهر الكيان الجديد في مدينة خورفكان وأعلن عن تأسيس النادي بعد دمج ناديا اليرموك وخورفكان ليصبح المسمى الجديد “نادي الخليج الرياضي والثقافي.”

في عام 2017 جاءت رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الإمارة لترسيخ هوية المدينة رياضياً وتعزيز انتماء شبابها لها، فأصدر قراره السامي بتغيير اسم نادي الخليج إلى نادي خورفكان، لينطلق وفق تطلعات وآمال مستقبلية جديدة.

الرؤية

انطلاقة لمستقبلٍ كروي أفضل.

الرسالة

اجتياز التحديات واكمال المسيرة لإسعاد جماهيرنا.

القيم

مسؤوليتنا لتقديم مستوى ونتائج مرضية للطموحات والتطلعات.

في الذاكرة

يبقى اللاعب / عبدالله علوان في ذاكرة جماهير و عشاق خورفكان، حيث كان واحداً من أبرز نجوم النادي في فترة الثمانينات و التسعينيات، كان يعد من أعمدة الفريق في تلك الفترة نظراً لمهاراته و موهبته المميزة بالإضافة إلى أخلاقه العالية التي فرضت محبته على الناس. توقف عطائه في الملاعب مع نهاية فترة التسعينات، ليتجه إلى سلك التدريب ملتحقاً بالكادر التدريبي لفرق النادي، حيث عمل مع فرق الأشبال و الناشئين لسنوات وكان له الفضل في ترك بصمة تربوية و كروية على أجيال متعاقبة من الناشئين. عبدالله أفل نجمه و رحل عنا رحمه الله عام 2019 بعد عارضٍ صحي لم يمهله طويلاً. غادرنا الكابتن الخلوق، لكن بقيت ابتسامته ودماثة خلقه وسمعته الطيبة سيرةً تتداول بين الناس.