top head

News

أخبارأكاديمية ” انتر” تدير أكاديمية الكرة بخورفكان
22/فبراير/2022

أكاديمية ” انتر” تدير أكاديمية الكرة بخورفكان

22-2-2022 الثلاثاء
المركز الاعلامي – شركة نادي خورفكان لكرة القدم

أعلنت أكاديمية خورفكان لكرة القدم ومؤسسة ريبس الامارات عن اتفاقية يتم بموجبها تشغيل وتطوير أكاديمية خورفكان لكرة القدم تحت إدارة أكاديمية “انتر” الإيطالي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء 22-2-2022 في سوق شرق بخورفكان بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وخليل غانم رئيس شركة خورفكان لكرة القدم وماركو مونتي المدير الفني لأكاديمية “انتر” والنجم الايطالي ماتيرازي.

ويأتي ذلك وفقا لخطط واستراتيجية مجلس الشارقة الرياضي والتي تنادي بضرورة تطوير قطاع المراحل السنية للكرة بالأندية والنهوض بها في الإمارة الباسمة.

وفي بداية المؤتمر رحب عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي بالحضور موجهاً الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الدعم الكبير واللامحدود لكافة جوانب الرياضة في الإمارة والتسهيلات التي يقدمها لكافة الأندية من أجل الإرتقاء بقطاع الناشئين وتسخير كافة الإمكانات لمختلف الرياضيين لتحقيق طموحاتهم وتطلعهم.

ومن جانبه تطرق خليل غانم رئيس شركة خورفكان لكرة القدم لتفاصيل المشروع الوليد والذي سيرى النور في قادم الأيام بعد الاتفاق مع أكاديمية “انتر” العريقة ويعتبر نادي خورفكان من أوائل الأندية في الدولة الذي يوقع مع مثل هذه الأكاديمية المعروفة على مستوى العالم.

وفي الجلسة الرئيسية للمؤتمر والتي تحدث فيها السيد مبارك مسعود عضو مجلس إدارة شركة نادي خورفكان لكرة القدم والسيد ماركو مونتي المدير الفني لأكاديمية “انتر” تطرق الجانبان إلى الأهداف التي أقيمت من أجلها هذه الأكاديمية والتي سوف تستقطب المواهب الكروية وجذبها للانضمام الى أكاديمية النادي الى جانب وضع الية للنهوض بها وفقا لمعايير احترافية مع النظم الدولية في إدارة الأكاديميات الرياضية.

ومن المتوقع أن تضم الأكاديمية مدير فني حاصلا على الرخصة الاسيوية A ومدرب كرة قدم حاصلا على الرخصة الاسيوية A و مدرب كرة قدم حاصلا على الرخصة الاسيوية بالإضافة لمدرب حراس مرمى حاصلا على دورة حراس المرمى الاسيوية ومدرب لياقة بدنية حاصلا على مؤهل جامعي مناسب , وعلى أن تطبق الإدارة الإيطالية برامج التقييم والمراقبة وموافاة النادي بالتقارير الفنية الشهرية والسنوية بشكل دوري للوقوف على مدى تطور الفرق واللاعبين بالنادي.